رئيس المؤسسة يبارك للسجين السياسي احمد صدام نيله الدكتوراه في الادب

0
666

تحرير : كاظم الكتبي
تصوير : طيف طه

استقبل رئيس مؤسسة السجناء السياسيين، الدكتور حسين السلطاني، اليوم الأحد معاون مدير قسم الشؤون الثقافية السجين السياسي الدكتور احمد صدام مباركا حصوله على الدكتوراه في الأدب عن اطروحته الموسومة “الاستبداد في القصة القصيرة العراقية دراسة موضوعية فنية من (2003 – 2020)” من الجامعة المستنصرية، كلية الآداب.

الدكتور السلطاني اشاد بالجهود التي بذلها الباحث في إعداد الأطروحة، مؤكداً أهمية البحث العلمي في تطوير المجتمع، مبينا إن الدولة العراقية الحالية داعمة للبحث العلمي وتسعى لتوفير البيئة المناسبة لنموه.

من جانبه أعرب الدكتور احمد صدام  عن سعادته بتقديم اطروحته لرئيس المؤسسة، مؤكدا أن هذا الاستقبال يمثل دعما كبيرا للباحثين من السجناء والمعتقلين السياسيين.

ومما تجدر الإشارة اليه ان الأطروحة تناولت مظاهر الاستبداد وتجلياته في النصوص القصصية محذرة من ظاهرة العنف السياسي الذي تعيشه المجتمعات العربية، ولاسيما المجتمع العراقي، وفي الوقت ذاته عالجت النصوص القصصية ظواهر المجتمع وهو يعيش حالة الضعف النفسي، وكذلك الصراع بين مكونات المجتمع والسلطة السياسية في زمن الطاغية.

هذا وقد حضر اللقاء كل من السيد مدير عام دائرة شؤون المديريات واللجان الخاصة الاستاذ جبار موات كسار والمستشار الاعلامي للمؤسسة الاستاذ كامل الكناني.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here