فريق المؤسسة التطوعي يقوم بترميم مدرسة ابتدائية في بغداد

0
120

تحرير: كاظم محمد الكعبي
تصوير: طيف طه

احياء لفعاليات اليوم العالمي للعمل التطوعي وجه معالي رئيس المؤسسة الدكتور حسين السلطاني للاحتفاء بهذا اليوم من خلال العمل الميداني لتعمير احدى المدارس في بغداد.

واستجابة لهذا التوجيه باشر فريق المؤسسة التطوعي وبإشراف مباشر من مدير عام الدائرة الإدارية والمالية السيد زيدان خلف جبر بتنفيذ برنامجه التطوعي مبتدأ بندوة تعريفية لهذا اليوم وتحديد نوع العمل التطوعي الذي ستقوم به المؤسسة كخدمة اجتماعية لشريحة الطلبة، وحملة تبرعات حيث باشر الفريق بجمع التبرعات من موظفي المؤسسة لترميم وتجديد مدرسة صفية الابتدائية في منطقة العبيدي كونها من المدارس المتهالكة التي تعاني الإهمال والنقص في الكثير من خدماتها.

رئيس فريق المؤسسة التطوعي السيد صادق شحيث معاون مدير عام الدائرة الإدارية والمالية أوضح ان الفريق شرع بترميم ستة صفوف حيث تم طلاء السقوف وتغليف الجدران بالإضافة لتأسيس الكهربائيات والاضاءة واستبدال الأبواب، وتم القيام بحملة تنظيف شاملة.

فيما افاد عضو الفريق السيد فاضل الحلو مدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي: إن العمل التطوعي صوت يتردد في حنايا الإنسان ليشعره بواجبه تجاه الآخرين… مستنداً في ذلك على حافز شخصي، واختيار حر،وهو وسيلة لشغل طاقات الأفراد في الحياة اليومية، وزيادة التزامهم بقضايا المجتمع، وبناء تضامن إنساني في عالم أفضل سلاماً وعدالة ومحبة.

واضاف الحلو ، ان لجنة العمل التطوعي في المؤسسة تستند إلى بناء متماسك من القيم والأخلاقيات التي توفر القوة المعنوية والروحية اللازمة لدفع افرادها للقيام بها ، وما انجز اليوم من ترميم مدرسة صفية الابتدائية ما هي الا خدمة قدمها الفريق التطوعي في المؤسسة وتم نجاز كافة مراحل العمل وتم تسليم المدرسة .

هذا وقد اشترك عدد من موظفي المؤسسة في مساندة أعضاء الفريق في العمل التطوعي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here