مؤسسة السجناء السياسيين تقيم احتفالية بمناسبة يوم القراءة في العراق

0
921

تقرير: كاظم محمد الكعبي
تصوير: احمد محسن

برعاية رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني وبإشراف دائرة العلاقات والإعلام والشؤون الثقافية وتحت شعار (العراق يقرأ ) أقامت المؤسسة اليوم ، الخميس، احتفالا بمناسبة يوم القراءة في العراق.

وألقى الدكتور السلطاني كلمة في المناسبة بارك فيها الحضور بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وأشار فيها بأهمية العلم والمعرفة كونهما من أهم أهداف الانبياء ولدورهما في تحقيق النجاح والسعادة في حياة الانسان، فالعلم رأس الخير كله كما أن الجهل رأس الشر كله، مبينا أن كمال الإنسان في ما يملك من المعرفة والتزكية.

كما أكد رئيس المؤسسة على ضرورة استثمار الإنسان لهذا الشهر الفضيل كونه أهم محطة للتربية والتزكية، فإن عدم الاستفادة من ساعاته وأيامه يعني الخسران والهوان مضيفا: ان الحصول على التقوى هي نتيجة المعرفة والتزكية، والتقوى تعني الحصانة والاعتدال في الحياة دون إفراط او تفريط.

من جانبه قال مدير الاعلام والاتصال الحكومي الاستاذ فاضل الحلو : تولي المؤسسة عامة ودائرة العلاقات والاعلام بصورة خاصة، اهتماماً كبيراً بترسيخ عادة القراءة لدى موظفيها، وتحسين مستوياتهم المعرفية، وقد لمسنا خلال مراحل الاعداد، وصولاً إلى حفل اليوم واعلان الفائزين، حرصاً كبيراً من جميع المعنيين في المؤسسة على المشاركة وتنسيق الجهود لإنجاح هذه المنافسات المعرفية، وتقديم صورة مشرفة عن مستويات موظفي المؤسسة.

واضاف الحلو : إن قراءة الكتب تُصقل الشخصية الأنسانية وتعزز القدرة على التجديد بما يجعلها عُنصراً فاعلاً ومؤثراً في المجتمع ، لاسيما أن رفد الشخص بالمعلومات عن طريق قراءة الكتب هو كنز لايفنى وان واجب دائرة العلاقات والاعلام يُحتم عليها التشجيع على قراءة الكُتب المختلفة وتعزيز ثقافة أقتناء الكُتب وقرائتها .

وتم في الاحتفالية تسليط الضوء على نتائج المسابقة التي أجرتها دائرة العلاقات والإعلام لموظفي المؤسسة لقراءة وتلخيص كتاب فأعلن مدير عام دائرة العلاقات والإعلام السيد نعيم ياسين الفائزين الأربعة في المسابقة وهم كل من الدكتور احمد صدام والسيد كاظم محمد من دائرة العلاقات والإعلام، و السيد مهدي صالح رحيمة والسيد سليم عبد ابو كذيلة من الدائرة الإدارية والمالية ، حيث تم تكريم الفائزين من قبل رئيس المؤسسة.

هذا وقد حضر الحفل مدير عام دائرة شؤون المديريات واللجان الخاصة السيد جبار موات كسار ومدير عام الدائرة الاقتصادية والاستثمار السيد مازن ناجي ومعاون مدير عام الدائرة الإدارية والمالية السيد صادق شحيت والسيد معاون مدير عام دائرة شؤون المديريات محمد جاسم وعدد من موظفي المؤسسة.


 

 

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here