المؤسسة تشارك في فعاليات المؤتمر التشاركي لتبسيط الاجراءات

0
675

تحرير: كاظم محمد الكعبي
بغداد : محمد كريم

شارك فريق لجنة تبسيط الإجراءات الحكومية في مؤسسة السجناء السياسيين اليوم ، السبت ، برئاسة نائب رئيس المؤسسة السيد علي إحمود النوري بفعاليات المؤتمر التشاركي بين القطاعين العام والخاص الذي أقيم برعاية دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، واشراف اللجنة العليا لتبسيط الاجراءات والخدمات الحكومية،  وتحت شعار “نحو شراكة مستدامة لخدمة المواطن” على ارض معرض بغداد الدولي.

وقال نائب رئيس المؤسسة: بحضور كبرى الشركات العراقية المختصة في مجال التحول الرقمي والخدمات الإلكترونية، شاركت مؤسستنا اليوم في هذا المؤتمر من أجل الاستفادة من إمكانيات القطاع الخاص في دعم مسار تبسيط الخدمات وجودتها.

وأشار النوري إلى ريادة مؤسسة السجناء السياسيين في مجال تبسيط الإجراءات وإطلاق عدد من الخدمات الالكترونية التي اسهمت بشكل فاعل بتيسير الاجراءات للمواطنين المستفيدين من قانون المؤسسة.

من جهته قال مقرر اللجنة السيد محمد كريم ان المؤتمر تضمن عرض 11 خدمة الكترونية، و45 خطوة اجرائية مختصرا قامت به مؤسسة السجناء السياسيين من أجل تبسيط الإجراءات لخدمة جمهورها . مبينا ان المؤسسة سبقت اغلب مؤسسات الدولة بخطوات في هذا المجال.

وتخلل المؤتمر  استعراض الخدمات المنجزة والخطوات الإجرائية المختصرة للوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة مما أتاح فرصة لتبادل الأفكار والتجارب بين الشركات والجهات الحكومية .

كما تم اطلاع فريق المؤسسة على بعض خدمات الشركات المشاركة في المؤتمر، والتعرف على البرامج والتطبيقات وألاجهزة التي تسهم في تبسيط الاجراءات وتقليل الخطوات الاجرائية.

هذا وقد رافق مسؤول الوفد كلاً من معاون مدير عام الدائرة القانونية السيد فرحان سلمان شمخي، ومدير قسم تكنلوجيا المعلومات السيد نمير حمد كزار، ومعاون مدير قسم الحسابات السيد رياض محمد حسن.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here