رئيس المؤسسة ينعى وفاة شيخ الاحرار السجين السياسي الحاج علي النجم

0
638

نعى رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني اليوم،السبت،وفاة السجين السياسي الحاج علي النجم .
وقال الدكتور السلطاني في بيان …
بِسْم الله الرحمن الرحيم
( إنَّا للهِ وَإنَّا إليه راجعون )
بعد صراع مع المرض إستمر لأكثر من سنتين إلتحق شيخ الاحرار السجين السياسي الحاج علي النجم بالرفيق الأعلى هذا اليوم في النجف الأشرف .
إنّ العين لتدمع والقلب ليحزن على فقد شخصية عظيمة كشخصية الحاج ابو حيدر ، لقد واجه السياسات القمعية لحزب البعث وهو في مقتبل العمر ، وتعرض إثر هذا التصدي الشجاع الى شتى أنواع المعاناة والاضطهاد والتعذيب في سجون هذا الحزب المجرم ، ومع بقائه لأكثر من عشر سنوات في الأحكام المغلقة والرهيبة لكنها لم تنل من عزيمته ولَم تثن إرادته في مواصلة رفضه للظلم واصراره على إنقاذ الشعب العراقي من نظام البعث المجرم واجهزته القمعية .
كان القائد علي النجم بحق مصداقا للوصف القرآني :
( مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ ۚ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ ۖ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا ۖ سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ۚ )
لقد كانت له – رضوان الله عليه – مواقف شجاعة في الثبات والتصدي لجرائم حزب البعث ، ولَم تأخذه لومة لائم في مواجهتهم لكن الى جانب ذلك كان أخا ودودا ورحيما لكل السجناء والشرائح المضحية ، يسعى لخدمتهم وتوحيد صفوفهم وترسيخ الالفة والمحبة فيما بينهم وان يكون لهم الأثر الفاعل في البعد الاجتماعي والثقافي والسياسي .
لقد فقد العراق عموما والشرائح المضحية خصوصا والسجناء بالأخص هذا اليوم أحد شخصياته المجاهدة والساعية الى الخير والصلاح والوحدة والوئام .
رحمك الله ياشيخً السجناء ، وتغمدك بواسع رحمته ، والهم اهلك وذويك ومحبيك الصبر والسلوان ، و لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
رئيس مؤسسة السجناء السياسيين
15/8/2020

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here