السجين السياسي الاستاذ فالح مكطوف ينال شهادة الدكتوراه بالقانون

0
256

 

نال شهادة الدكتوراه السجين السياسي د. فالح مكطوف كاصد اليوم ، السبت ، في معهد العلمين للدراسات العليا في محافظة النجف الأشرف، إصرارا منه على إكمال مسيرته العلمية، التي حرمه منها النظام البعثي المباد.
وقال كاصد: الحمد لله، لقد نلت اليوم شرف هذه الدرجة العلمية الرفيعة، والتي كان عنوان أطروحتها ( التنظيم القانوني لتعويض ضحايا العنف السياسي في العراق / دراسة مقارنة ).
وأضاف كاصد: هدفتُ في هذه الأطروحة إلى تقديم الخدمة القانونية للسجين السياسي، الذي تعرض بالإضافة إلى سجنه، تعرض إلى الحرمان على مختلف مسارات الحياة، ومنها وأهمها، التعليم والتحصيل الدراسي.
يذكر ان د. فالح مكطوف كاصد، كان قد تخرج في جامعة بغداد عام (1990 ) بدرجة بكالوريوس في القانون، وبعدها إعتقلته سلطات النظام البعثي، ليحكم بالسجن لمدة سبع سنوات.
وبعد سقوط النظام عاد د. كاصد لإكمال دراسته الجامعية العليا فنال شهادة الماجستير عن رسالته الموسومة ( العدالة الإنتقالية في النظم الدستورية الحديثة / دراسة مقارنة مع التطبيق على العراق ) من جامعة المنصورة في جمهورية مصر العربية عام ( 2016 ).
وشكر د. كاصد المؤسسة لتوفيرها الفرص للسجين والمعتقل السياسي، من أجل تعويضه عن عمر الحرمان والإقصاء، وفتح الطريق أمامه لأداء رسالته في خدمة بلده.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here