اللجنة الخاصة في كربلاء المقدسة عمل مستمر وانجازات بمستوى الطموح

0
1487

تقرير: كاظم محمد …
من عبق المراقد المشرفة في مدينة كربلاء ومن عزيمة ابي الشهداء (ع) واخيه ابي الفضل العباس (ع) استلهم موظفو اللجنة الخاصة في مدينة كربلاء العزم على اداء الواجب وتقديم افضل خدمة ورعاية للمشمولين بقانون المؤسسة ، والراغبين بالترويج رغم صعوبة الظروف المتمثلة بجائحة كورونا والتعطيل الجزئي للدوام الرسمي .
رئيس اللجنة الخاصة الحقوقي الأستاذ سجاد عبيد موح بيّن ان عمل اللجنة يقتضي تسيير معاملات المروجين لشمولهم بقانون المؤسسة سواء كانوا سجناء او معتقلين سياسيين ، وما يتفرع من هذه المسؤولية من تنظيم وترتيب وتدقيق الملفات والاتصال بالمروجين اذا كان هنالك اي اشكال في ملفاتهم او دعوتهم لمراجعة اللجنة لغرض احضار الشهود والمصادقة على اسماؤهم .

واكد عبيد : وبعد مقابلة السيدات والسادة المروجين لمعاملات الشمول بقانون المؤسسة يتم البت اما بالتصديق او رد طلباتهم وقد بلغ عدد ملفاتهم التي تم البت بها خلال هذا العام نحو 570 ملفاً ، شملت أكثر من 270 شخصاً بقانون المؤسسة بين سجين ومعتقل ، و 95 شخصاً تم رد طلبهم ، و206 معاملة تم إبطالها لعدم استيفائها الشروط وعدم وجود أدلة كافية للشمول بقانون المؤسسة .
اما بخصوص عدد التظلمات التي رفعتها اللجنة الخاصة في كربلاء فقال رئيس اللجنة : ان عدد ما قدم للمؤسسة من تظلما تم ترحيلها الى قسم الطعن في مقر المؤسسة والبالغة أكثر من 95 تظلما بعد ضبطها من الناحية الشكلية .
ومن جانبه ذكر الأستاذ ستار صالح المعاون الاداري للجنة الخاصة في كربلاء : ان ما ورد من كتب للجنة خلال العام تجاوز 690 كتابا اكثرها إجابات عن مخاطبات سابقة سبق للمؤسسة ان طلبتها من دوائر ومؤسسات الدولة فيما يتعلق بالمروجين .

اما صادر اللجنة فتجاوز 380 كتابا حيث تم مخاطبة مقر المؤسسة وسائر دوائر الدولة . وبيّن صالح : ان كل وارد و صادر اللجنة الخاصة في كربلاء يتم أرشفته الكترونيا وتنزيل بياناته وحفظه .
وأكد السيد المعاون الاداري : ان من المهات الاخرى للجنة الخاصة تسليم القرارات لمن صدقت اللجنة عليهم ضمن قانون المؤسسة حيث بلغ عدد القرارات التي زود بها السجناء والمعتقلون اكثر من 340 قرارا ..
ومن الجدير بالذكر ان اللجنة الخاصة في كربلاء قد صدقت بالشمول على اكثر من 4881 بين معتقل وسجين سياسي خلال مسيرتها لهذا العام والاعوام السابقة .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here