مؤسسة السجناء السياسيين تكرم رئيس جامعة البيان

0
986

الجامعة تخفض اجور الدراسة فيها للسجناء وذوي الشهداء

بغداد – نعيم ياسين …
تصوير – احمد محسن …

بتوجيه من رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني كرمت المؤسسة رئيس جامعة البيان الدكتور حيدر الامارة تقديرا لمبادرة الجامعة بتخفيض الاجور الدراسية للطلبة من السجناء السياسيين وذوي الشهداء وهي اولى الجامعات المبادرة الى تقدير تضحيات السجناء والشهداء في مقارعة النظام البائد , وقدم رئيس وفد المؤسسة السيد جبار موات مدير عام دائرة شؤون المديريات واللجان الخاصة درع المؤسسة للسيد رئيس الجامعة الدكتور حيدر الامارة.

وقال السيد رئيس الوفد: ان تكريم رئيس جامعة البيان من قبل مؤسسة السجناء السياسيين ياتي تثمينا من معالي رئيس مؤسسة السجناء لخطوة الجامعة وتقديرا لجهود رئيسها الدكتور حيدر الامارة فيما قدمته من خدمة بتخفيض اجور الدراسة للطلبة من السجناء السياسيين وذوي الشهداء الدارسين فيها, مضيفا ان جامعة البيان تعد اليوم صرحا علميا مهما في العراق في كلياتها ونخبة اساتذتها ومستوى مناهجها الدراسية.

من جانبه ابدى رئيس الجامعة الدكتور حيدر الامارة شكره وتقديره الى معالي رئيس المؤسسة قائلا : ان معاليه من الشخصيات التي خدمت العراق وعاني من بطش وظلم النظام الصدامي , واضاف : ان السجناء وذوي الشهداء محط اعتبار الجامعة لانهم تحملوا قسوة وبطش النظام البائد وان تقدير تضحياتهم والاعتزاز بها واجب وطني وانساني.

هذا, واستعرض رئيس وفد مؤسسة السجناء السياسيين السيد جبار موات والسيد رئيس جامعة البيان تاريخ السجناء السياسيين والشهداء وطبيعة اجرام النظام البائد وظروف السجن في قسم الاحكام الخاصة في سجن ابو غريب.

الى ذلك وصف عضو وفد المؤسسة معاون مدير عام دائرة العلاقات والاعلام السيد بشير الماجد في تصريح ادلى به الى اعلام الجامعة : ان الزيارة خطوة مهمة لتطوير العلاقات بين مؤسسة السجناء السياسيين وجامعة البيان لتكون انموذجا للعلاقات مع وزارات ومؤسسات الدولة الاخرى والتي يوليها معالي رئيس المؤسسة اهتماما خاصا.

يذكر ان جامعة البيان تاسست سنة (2016) باربع كليات وتضم اليوم سبع كليات اغلبها علمية يتولى التدريس فيها نخبة من افضل الكفاءات العلمية ولها علاقات توأمة مع جامعات اجنبية, ومن المرتقب مباشرتها فتح الدراسات العليا في بعض كلياتها.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here