مؤسسة السجناء السياسيين تقيم ورشة تدريبية في اعداد الخطة السنوية

0
1160

بغداد _ كاظم الكتبي

أقام قسم التخطيط والتدريب في الدائرة الادارية والمالية اليوم ، الاثنين ، ورشة تدريبية بعنوان ( اعداد الخطة السنوية ) لمديري الأقسام والشعب في المؤسسة .

وقال المحاضر الدكتور حامد رحيم : تهدف الورشة التدريبية الى تمكين الموظفين من اعداد الخطة الخاصة باقسام الدائرة بالشكل الذي يضمن النتائج الإيجابية خلال السنة . مضيفا : وسنتناول في الورشة التدريبية في الأيام القادمة طرق وضع المعايير التي على ضوئها يتم تحديد الأهداف السنوية المراد تحقيقها ، وكذلك تحديد المستلزمات الفنية لتنفيذها والمزاوجة بين النشاط الإداري والفني من جهة والبعد الكمي متمثلا بعامل الزمن ومقدار الإنجاز من جهة أخرى ، وعلى ضوء ذلك تسهل عملية التقييم ، وترصد سهولة نسبية مكامن الخلل في العمل لتتم المعالجة .

فيما بيّن معاون مدير عام دائرة العلاقات والاعلام الأستاذ بشير الماجد الذي حضر الورشة : ان التثقيف الإداري ضرورة ملحة يحتاج اليها جميع موظفي الدولة لما تنطوي عليه من إجراءات تسهيلية لجميع مفاصل العمل الإداري ، من هذا المنطلق تسعى دائرة العلاقات والاعلام والشؤون الثقافية وبالتنسيق مع قسم التخطيط والتدريب لإقامة هذه الورش التدريبية لموظفي المؤسسة .

ومن اهم المحاور التي اثارها محاضر الورشة الدكتور حامد رحيم موضوع الإجراءات الفنية الساندة للعمل الإداري الذي فرق بينها وبين الأهداف التي تسعى المؤسسة الى تحقيقها ، وان النجاح الحقيقي يكمن في انجاز الأهداف المرسومة واتمام المهام المحددة، وليس الانغماس في الإجراءات الفنية كتنظيم الملفات وسلامة الكتب الرسمية من الناحية اللغوية …

هذا وقد حضر الورشة عدد من مديري الأقسام ومسؤولي الشعب وبعض الموظفين في المؤسسة في أجواء تفاعلية من الحضور.

 

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here