السجينات السياسيات وذوي الشهداء ينظمون وقفة استذكارية أمام نصب الشهيدة

0
920

 

 

بغداد : كاظم الكتبي …

تزامنا مع ذكرى انزال القصاص العادل بطاغية العراق المقبور صدام أقامت حرائر العراق من السجينات السياسيات وذوي الشهيدات اليوم , الجمعة , وقفة استذكارية أمام نصب الشهيدة الكائن في مدينة الكاظمية وقد شارك عدد غفير من ضحايا النظام المقبور وشهداء الارهاب مستذكرين الدور البطولي والتضحيات الكبيرة التي قامت بها المرأة العراقية التي جادت بنفسها قربانا للوطن والدين والمثل العليا في زمن الطاغية المباد.

وقد تحدث العلامة الدكتور راضي الحسيني عن عدالة السماء في القصاص من الظالمين مستذكرا إعدام طاغية البعث وكيف ان الله تعالى يمهل ولا يهمل .

منوها الى ان هذه الوقفة ضد نظام البعث هي شاهد حي على جميع جرائمه التي يندى لها جبين الانسانية والتي راح ضحيتها مئات من الشابات والشباب الوطني الغيور كونهم عاهدوا الله على قول الحق بوجه سلطان جائر .

فيما قالت الدكتورة عطور الموسوي : ان انتهاكات النظام المباد شملت احرار وحرائر العراق فقام بالقتل الجماعي والتعذيب والاغتيال لاهم شخصيات البلد وطغى في استبداده حتى اخذ ينفذ الاعدامات بالجملة وبدون محاكمات رسمية. مبيّنة ان هذا الطاغية انسى من قبله من الطغاة ولا نغالي اذا قلنا ان مدة حكمة هي الأسوء والأكثر دموية في تاريخ العراق .

فيما أفاد مدير قسم الاعلام الاستاذ فاضل الحلو : ان وقوفنا اليوم لاستذكار تضحيات حرائر العراق ودورهن البطولي في مواجهة الاستبداد الذي مارسه النظام المقبور هو استذكار للقيم الإنسانية النبيلة كالتضحية والشجاعة والاستبسال من أجل الحرية وغيرها من المبادئ السامية .

كما طالب المشاركين في هذه الوقفة تنفيذ حكم الاعدام بحق الارهاربين الذين تلطخت ايديهم بدماء الأبرياء.

هذا وقد حضر الوقفة الاستذكارية جمع من السجناء السياســــــــيين وذويهم منهم  مديرة قسم تمكين المرأة السيدة كوريا خليل و الاستاذ صادق يوسف من دائرة شؤون المديريات واللجان الخاصة وآخرون.

وفي ختام هذه الوقفة الاستذكارية تم تكريم السجينة السياسية الدكتورة عطور الموسوي وبعض السجينات اللاتي حضرن هذه الفعالية .

 

 

 

 

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here