خلال مقابلاته الأسبوعية للمراجعين: الدكتور السلطاني يبت بجميع الطلبات المقدمة

0
503

بغداد / ثائر عبد الخالق
تصوير / طيف العلوي ــ احمد محسن

استقبل معالي رئيس المؤسسة الدكتور حسين السلطاني اليوم ،الخميس، المراجعين من المشمولين بقانون المؤسسة من كبار السن والمصابين بالأمراض ، فضلا عن الذين قدموا من خارج العراق ولديهم معاملات معروضة في هيئة الطعن وإعادة النظر .

وقال معاليه خلال لقائه المراجعين : إن اللجان الخاصة في المؤسسة تصدر قراراتها من خلال الأوراق الثبوتية المقدمة والاستماع إلى مقدم الطلب والشهود وعلى هذا الأساس يصدر القرار، لافتا معاليه إن حسم القرارات الصادرة من اللجنة الخاصة في حالة الاعتراض ينظر من قبل هيئة الطعن ضمن المدة القانونية بعد تقديم التظلم ثم هناك المحكمة الإدارية وهي صاحبة القرار بالرفض أو الإيجاب .

وأوضح السيد رئيس المؤسسة : إن الشمول وفق قانون الحقوق وضمن قانون المؤسسة ، وترتيب الأثر للحقوق ضمن قانون التقاعد ، موضحا إن كل شمول يترتب عليه حقوق يحدد الراتب من خلاله، وفي حالة وفاة السجين تكون الحقوق ضمن قانون التقاعد للورثة .

وقد بيّن معاليه : إن الوثيقة المقدمة عندما تكون قانونية وواقعية تعتمد وتعد هي الحاكمة والتي تثبت الاعتقال أو الحجز ، فالمؤسسة تعمل ضمن الوثائق ، مبينا إن القضاء هو المفصل الحاسم لجميع القضايا المقدمة والكلمة العليا .

فيما أشاد معاليه بالسجين السياسي وتضحياته معتبرا إن الإنصاف من شيمة المضحين المجاهدين وهي ميزة يمتازون بها ، مشيرا إلى أهمية بناء الدولة والمساهمة في دعمها ومساندتها تشريعيا وتنفيذيا وقانونيا .

ومما تجدر الإشارة إليه فقد نظر معاليه بجميع الطلبات واعزا بإجراء اللازم وخاصة للمرضى المصابين بالأمراض المزمنة والخطيرة .

هذا وقد حضر اللقاء مدير عام الدائرة الإدارية والمالية الأستاذ زيدان خف جبر ومدير عام دائرة شؤون المديريات واللجان الخاصة الأستاذ جبار موات كسار.


ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here