ورشة حوارية بين مؤسسة السجناء السياسيين ووزارة المالية

0
955

بغداد / ثائر عبد الخالق
تصوير / طيف طه

بحضور نائب رئيس المؤسسة الإستاذ علي إحمود النوري ومدير عام الدائرة الإدارية والمالية الأستاذ زيدان خلف جبر  ، عقدت  اليوم ، الخميس ، الورشة الحوارية بين مؤسسة السجناء السياسيين ووزارة المالية ـ دائرة عقارات الدولة ، وذلك لمناقشة آلية عمل استمارة المعلوماتية الإلكترونية فيما يخص مؤسسة السجناء السياسيين ومديرياتها  ، فيما مثل وزارة المالية ـ دائرة عقارات الدولة مدير الحاسبة الأستاذ وليد خالد ومسؤول الحاسبة في قسم المصادرة الأستاذ هشام جاسم ومسؤول شعبة المصادرة الأستاذ علاء أكرم محمد.

نائب رئيس المؤسسة قال : إن ماتقدمونه يعتبر خدمة جليلة من قبل وزارة المالية وتستحقون الشكر والثناء ، مبينا إن هدف المؤسسة أن تكون الأستمارة كاملة  مكتملة للمعلومات المطلوبة عن المشمولين بقانون المؤسسة ، لافتا إلى ضرورة تحديد السقف الزمني  من الدائرة القانونية في وزارة المالية للإجابة أو إرسال إشعار بإكمال المعاملة أو سبب تأخرها لكي لاتبقى الأمور معلقة ، فضلا عن آلية عمل صحة الصدور.

فيما أكد مدير عام الدائرة الإدارية والمالية الأستاذ زيدان خلف جبر : إن مهمة هذه الخدمة للربط بين وزارة المالية ـ دائرة عقارات الدولة ومؤسسة السجناء السياسيين ، وذلك لتجاوز العمل الورقي من خلال الأستمارة الإلكترونية التي سوف تعتمد.

من جانبه بيّن  مدير الحاسبة الأستاذ وليد خالد : يرفع الطلب عن طريق  بوابة أور الإلكترونية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء والتي تدار من قبل دائرة مركز البيانات الوطني ، حيث صممت لمؤسسة السجناء السياسيين نافذة وظيفتها إختزال الإجراءات  الورقية بين الدوائر  المذكورة اعلاه.

وأوضح مسؤول الحاسبة في قسم المصادرة الأستاذ هشام جاسم : إن هذه الخدمة لتسهيل طلب المواطن وتبسيط الإجراءات  من حيث الوقت والسرعة وترك الكتابة الورقية  ، فضلا عن تحديث وتطوير البيانات بين الدوائر على اساس طلب المواطن ، لافتا إلى أهمية الناحية الأمنية من حيث بقاء المعلومة مؤمنة  بدائرة مغلقة.

فيما أشار مسؤول شعبة المصادرة الأستاذ علاء أكرم عبد الله : إن عملنا هو الحفاظ على مقتبسات الحكم الصادرة من محكمة الثورة سيئة الصيت  والمحكمة الخاصة التابعة لدوائر الأمن العامة والمخابرات في العهد المباد بالإضافة إلى تزويد مؤسسة السجناء السياسيين بالمعلومة المطلوبة كاملة.

وحضر الورشة معاون مدير عام دائرة العلاقات والإعلام والشؤون الثقافية الأستاذ عدنان الساعدي ومعاون مدير عام دائرة شؤون المديريات واللجان الخاصة الأستاذ محمد جاسم  ومدير قسم تكنولوجيا المعلومات الأستاذ نمير حمد كزار ومدير قسم شؤون المواطنين المهندس محمد علي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here