من اخزاه الله هل يستطيع العبد ان يمجده

0
1471

أحمد نعيم الطائي …
لا يختلف اثنان ممن يمتلكون ضمير حي وانسانية ووعي وايمان ان الحقبة الصدامية السوداء هي سبب هذا الشرخ والدمار الشامل الذي تعرضنا له .
سفر مخيف مرعب كنا نشعر بالفرح فيه حين يصاب احدنا بالعوق لكي يتخلص من طاحونة الحروب الصدامية او بانتصارات وهمية او بنهاية حرب او الهروب من الوطن نحو المجهول في غربة قصرية ، وكانت فرحتنا اكثر حين نتخلص من مفارز الحزب او الانضباط او المكافحة او الامن او الامن الخاص او… ليس كوننا هاربين من الخدمة العسكرية التي اكلت اعمار خيرة شباب العراق بل من مزاجيتهم في اذلالنا.
استذكارات مؤلمة ومفجعة تطول ، لذلك حين نستذكر زوال هذه الحقبة المجرمة نقف امام تاريخ خراب ودمار منظم امتد لاكثر من 30 عام .
طوبي للذين وقفوا ببسالة فريدة ضد الدكتاتورية ممن غيبتهم احواض التيزاب وغياهب السجون والمقابر الجماعية التي لم تسلم منها حتى النساء والاطفال.
وامام هذا السفر الطويل من الاجرام لايمكن لشريف او صاحب ضمير حي ان يبرر افعاله بالمقارنة مع مشهد الحكومات الفاشلة والفاسدة الحالية التي حرصت اميركا ودول المنطقة على ابقاءها ، فالخراب الحالي جمعي وليس فردي اجرامي دكتاتوري .
لعنة الله وملائكته على صدام والصداميين وجعلهم افرادا وجماعات في قعر واحد يوم لاينفع المجرمين وممن يؤمنون بافعالهم توبة او غفران.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here