الماجد: مهرجان السينما ضد الارهاب بدورتهِ السادسة جاء لنبذ التطرف والفكر الارهابي ونشر السلم

0
1376

انطلقت في أربيل، اليوم الثلاثاء، فعاليات مهرجان السينما ضد الإرهاب بدورته السادسة بمشاركة عراقية وعربية واسعة .

وذكر عضو لجنة التحكيم المخرج السينمائي بشير الماجد ، أن ” المهرجان سينعقد على مدى ثلاثة أيام ،من الأول إلى الثالث من فبراير الجاري، ويتنافس على جوائزه 42 فيلماً روائياً ووثائقياً، وتتوزع بين جوائز أفضل فيلم روائي قصير وتسجيلي، وأفضل فيلم أنيميشن، وأفضل سيناريو، وأفضل إخراج، وأفضل أداء، بالإضافة إلى جائزتي لجنة التحكيم وجائزة المهرجان.

وقال الماجد، يعدّ المهرجان أكبر حدث سينمائي في العراق ويقدم الفرص لشباب السينما لعرض أفلامهم التي تعالج قضية الإرهاب ،مضيفاً أن ”هذه الدورة تميزت بعددِ الحضور ونوعية الافلام المعروضة التي خصصت موضوعاتها عن الارهاب.

وأكد الماجد أن ”رسالة المهرجان هي نبذ التطرف والفكر الارهابي ونشر السلم والتعايش بين المكونات لأن السينما وسيلة يتفاعل معها الجمهور ويمكن من خلالها ارسال رسالة انسانية للجميع”.

وقال، أن عدد ضيوف المهرجان بلغ 200 ضيف من داخل العراق وخارجه، فيما ستستمر فعاليات المهرجان عدة ايام بمشاركة عدد من الدول من بينها سوريا وايران، اضافة الى مشاركة بعض مميزة من مختلف المحافظات العراقية والتي بلغ عددها 40 فلما من الافلام الوثائقية والافلام القصيرة وافلام الانميشن.

ولفت إلى أن ”لجنة تحكيم المهرجان برئاسة الفنان ناصر حسن وعضوية جوانه سعيد وبشير الماجد وبهاء الكاظمي ووثاب الصكر وعلي البياتي”.

يذكر ان بشير الماجد سجين سياسي ويشغل حاليا معاون مدير عام دائرة العلاقات والاعلام في مؤسسة السجناء السياسيين وقد اخرج عدة افلام سينمائية توثق مرحلة اضطهاد البعث للنخب العراقية اضافة لمشاركته في عدة افلام كممثل وحصل على العديد من الجوائز العراقية والعربية .

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here